FADHL CHAKER

Publié le par HSAINIA Abdelhafidh

بورتريه
ملك الرومانسية : فضل شاكر
fadhl-chaker.jpg
فنان لبناني، صاحب صوت دافئ وإحساس مرهف وذوق رفيع وأخلاق كريمة.... إذا أردنا أن نصفه يتمتع بروح مرحة وقلب أبيض وشخصية وحضور محبب..
كان اسمه الثلاثي الحقيقي "فضل عبد الرحمن شمندر"، لما غيّر عمه اسم عائلته، ففعل فضل مثله ورفع دعوى لتغييّر اسم عائلته وربحها وأصبح اسمه رسمياً "فضل شاكر".. ولد فضل شاكر في مدينة صيدا جنوب لبنان في 01/04/ لأب أب من بيروت وأم من صيدا.. قيل أنه فلسطيني الأصل وأجاب : شو فيها إذا كنت من فلسطين بس أنا لبناني وبفتخر بلبنانيتي..
تزوج فضل في سن 20 سنة تقريباً عام 1989.. ويقول فضل دوماً:(أنا تزوجت عن قصة حب حلوة).. لفضل والمدام "نادية" (الفلسطينية الأصل) ثلاثة أطفال هم : ألحان، محمد، ورنا وعن أولاده يقول:(كتير حلوين وهم سعداء بوالدهم). يقيم فضل في منزل هادئ وجميل في منطقة (مرتقلا، الحازمية) في بيروت -لبنان.. وقد أقيم معه لقاء سنة 2001 والتقطت له صور في منزله..
أما عن سيارته من نوع (Sang Young) بلون أسود، وقيل أن الأمير وليد بن طلال وزع على فنانين شركته "روتانا" عام 2002 في الاحتفال الذي أقامه في شرم الشيخ-مصر في فندق (Four Seasons) سيارات من نوع (BMW) وكان فضل موجود فمن المفترض أن يكون حصل على سيارة منها.
في معظم الأوقات لا يرتدي فضل ساعة ولكنه إن فعل فغالباً ما تكون سوداء وبيده اليسرى.. وعندما استضيف في برنامج "ساعة بقرب الحبيب" أهدوه ساعة من مجوهرات "زغيب". كما يملك فضل شاكر لانش صغير في بلدته صيدا ثمنه 20 ألف دولار تقريبا، وهو يتسع لثماني أشخاص.
بدأ فضل الغناء في بلدته صيدا عندما كان شاباً تقريباً بعمر 16 سنة وذلك في الحفلات الصغيرة والأعراس.. واستمر فضل في محاولة الوصول إلى الشهرة على صعيد بلده والعالم العربي حتى عام 1998 حيث قام بوضع لحن أغنية "متى حبيبي متى" واتصل بالفنان "راغب علامة" لعرض الأغنية عليه وكان مشغولاً فاعتذر منه ووعده بالاتصال به لاحقاً، وفي تلك الأثناء تعرف فضل على إحدى شركات الإنتاج وهي شركة "الخيول" التي تعاقدت معه لمدة 10 سنوات وساعده الموسيقار المصري "صلاح الشرنوبي" في ألبومه وانطلاقته الفنية ويعترف فضل له دوماً بفضله عليه، فغنى فضل الأغنية بنفسه وكانت من الأغنيات التي ساهمت في بداية سطوع نجمه في عالم الغناء واستمر فضل بتقديم الأغنيات والألبومات بالتعاون مع نفس الشركة "الخيول" وكان له ألبوم مع شركة أخرى هي، ماستر ميلودي -محمد ماضي عام2000، وفي عام 2001 مع شركة روتانا، وفي عام 2002 حيث حدث خلاف بين فضل ومدير الشركة وحاول فضل الانسحاب منها لأن مديرها كان يحاول عرقلة أعماله ولكنه لم ينجح.. وعام 2003 تعامل فضل مع شركة "العامر" لإنتاج أغاني منفردة له كونه لا يستطيع إصدار ألبوم كامل بحكم عقده مع الخيول. ثم في نفس العام اتحدت شركة الخيول مع شركة "روتانا" التي أصبح فضل تحت رعايتها..
من الأسماء المعروفة كأصدقائه من الوسط الفني وليد توفيق، وائل كفوري، عاصي الحلاني، نوال الزغبي وأصالة نصري.. هوايات فضل شاكر السباحة، صيد السمك، لعب الورق "ال14"، كرة القدم.. ولا تستهويه مشاهدة الرياضة كثيراً.  مدير أعمال فضل شاكر الأستاذ "رامي حمدان" وقد عمل معه منذ بداية مشواره الفني، ويستشيره فضل في اختيار أعماله ولكن طبعاً يعود الرأي لفضل وعن الفن يقول "الفن هو حياتي ولا أستطيع الاستغناء عنه"
غنى فضل شاكر أغاني لغيره من الفنانين زي العسل لصباح، ضحكت تاني ورسالة من تحت الماء لعبد الحليم حافظ، ولعها لأحمد عدوية، تحت الشباك وحلف القمر لجورج وسوف، ليلة لو باقي ليلة لعبد الرب إدريس، محسوبكم داس لإيمان البحر درويش، عايشة بلاك لالياس الرحباني، أنا بعشقك لميادة الحناوي- ما أروعك لنبيل شعيل، ها حبيبي وزيديني عشقاً لكاظم الساهر، الله يا زين اللي حضرت لراشد الماجدل -آه يا ليل لشيرين أحمد.
وغنى له كل من حسين الجسمي، أصالة نصري، فايز السعيد أغنية يا غايب.. وشيرين أحمد أغنية بياع القلوب، عامر منيب، خالد سليم، أحلام، والعديد من الفنانين.. إضافة لمشتركي برامج الهواة كسوبر ستار وستار أكاديمي، حيث لم تخلي أي حلقة من برنامج سوبر ستار لاغاني الفنان فضل شاكر وهذا دليل رواج أغنياته.
عبد الحفيظ حساينية

Publié dans Stars Arabes

Pour être informé des derniers articles, inscrivez vous :
Commenter cet article
C
fadhel est mon meilleur chanteur ,tres romantiques,calme,il est le chanteur de la femme, de la feministe
Répondre